اماكن التمشية في قطر: عليك التنزه بها عند السياحة في قطر 2024

12 من الأماكن الجديدة في قطر عليك التنزه بها

هل تبحث عن أماكن تمشيه في قطر سوف نستعرض لكم الآن جميع أماكن التمشية في قطر التي سوف تنال إعجابك بالإضافة الى الحدائق والشواطئ والمنتزهات و الشوراع والمناطق المناسبة للتنزه.


شاهد..أماكن تمشية في قطر عليك التنزه بها عند السياحة في قطر
السياحة في قطر




1- أحد أماكن تمشيه في قطر (شاطئ كتارا)

إجابة سريعة: يعد شاطئ كتارا واحدًا من أكثر الأماكن شعبية للتمشية في قطر.

تفاصيل أكثر: شاطئ كتارا هو واحد من الشواطئ الرئيسية في مدينة الدوحة بدولة قطر. يقع الشاطئ في منطقة كتارا وهو يعتبر واحداً من أفضل الأماكن للاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه الصافية في المدينة.

يتميز شاطئ كتارا بتوافر العديد من المرافق الترفيهية والخدمات الأخرى، والتي تشمل مطاعم وكافيهات، وحمامات ودورات مياه، ومسارات للدراجات الهوائية والجري، ومناطق للشواء والتنزه، إضافةً إلى مساحات كبيرة للترفيه والاسترخاء.


أحد أماكن تمشيه في قطر (شاطئ كتارا)
شاطئ كتارا


يعد شاطئ كتارا واحداً من أهم الأماكن السياحية في قطر، حيث يستقبل الآلاف من الزوار سنوياً، وخاصةً خلال فصل الصيف، ويعد من الأماكن الرائعة للتمتع بالشمس والرمال والمياه الزرقاء الرائعة.



2- أحد أماكن تمشيه في قطر (حديقة الشاطئ)

إجابة سريعة: تقع في الدوحة، تتميز حديقة الشاطئ بوجود ممرات للتمشية المحاذية للشاطئ والمنتزهات المفتوحة للجمهور.

تفاصيل أكثر: تقع حديقة الشاطئ في قطر في منطقة الدفنة بالقرب من الكورنيش، وتعتبر واحدة من أكبر الحدائق العامة في البلاد. تم افتتاح الحديقة في عام 2015 وتبلغ مساحتها حوالي 3.7 كيلومتر مربع.


أحد أماكن تمشيه في قطر (حديقة الشاطئ)
حديقة الشاطئ


توفر حديقة الشاطئ في قطر العديد من المرافق والخدمات للزوار، بما في ذلك ممرات للمشي والجري ومناطق للشواء والنزهات والألعاب الخارجية والمطاعم والمقاهي. كما يوجد في الحديقة بركة سباحة عامة ومنطقة للأطفال.

يتمتع الزوار بإطلالات خلابة على الخليج العربي وأبراج الدوحة الحديثة خلال زيارتهم لحديقة الشاطئ. وتعد هذه الحديقة وجهة مفضلة للأسر والأصدقاء لقضاء الوقت في الهواء الطلق والاستمتاع بالأجواء الرائعة في قطر.



3- أحد أماكن تمشيه في قطر (كورنيش الدوحة)

إجابة سريعة: يُعد كورنيش الدوحة واحدًا من أكثر المناطق المشهورة في الدوحة للتمشية. يتمتع بإطلالة رائعة على الخليج العربي ويضم أماكن مختلفة لتناول الطعام والترفيه.

تفاصيل أكثر: يعتبر كورنيش الدوحة واحداً من المعالم السياحية الرئيسية في مدينة الدوحة، وهو ممر طويل يمتد على طول الخليج العربي، يقدم إطلالة خلابة على المدينة والبحر المحيط بها.

تضم المنطقة الكثير من الأنشطة والمرافق الترفيهية مثل الملاعب الرياضية والمناطق التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى المتنزهات والمساحات الخضراء المناسبة للعائلات والأفراد للاستمتاع بالهواء الطلق.


أحد أماكن تمشيه في قطر (كورنيش الدوحة)
كورنيش الدوحة


ويعد كورنيش الدوحة مكانًا رائعًا للسير أو ركوب الدراجات الهوائية، ويوجد به ممشى مخصص لذلك، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة شروق الشمس أو غروب الشمس الخلابة من الكورنيش.

بالإضافة إلى ذلك، تقام في المنطقة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، مثل معارض الفن والمهرجانات السياحية والسباقات الرياضية.

إذا كنت تخطط لزيارة الدوحة، فإن زيارة كورنيش الدوحة تعتبر من الأماكن الضرورية التي يجب عليك زيارتها للاستمتاع بالمناظر الخلابة والأنشطة الترفيهية المتعددة.



4- أحد أماكن تمشيه في قطر (اللؤلؤة قطر)

إجابة سريعة: تعد اللؤلؤة قطر مجتمعًا سكنيًا رائعًا مليء بالمساحات الخضراء وممرات التمشية. كما يتميز بوجود المارينا والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

تفاصيل أكثر: لؤلؤة قطر هي مدينة تقع في دولة قطر في الشرق الأوسط. وهي المدينة الرئيسية في دولة قطر وتضم الكثير من المؤسسات الحكومية والتجارية والثقافية. كما تتميز المدينة بوجود العديد من المعالم السياحية المميزة، مثل برج خليفة الدوحة ومتحف الفن الإسلامي وسوق واقف وحديقة الكورنيش.


أحد أماكن تمشيه في قطر (اللؤلؤة قطر)
اللؤلؤة قطر


تعتبر لؤلؤة قطر أيضاً واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم، حيث تشهد تطوراً كبيراً في البنية التحتية والاقتصاد والسياحة. وتستضيف المدينة أيضاً العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية في مجالات مختلفة، مما يجعلها وجهة مهمة للأعمال والسفر في المنطقة.



5- أحد أماكن تمشيه في قطر (حديقة الراية)

إجابة سريعة: تقع في الوعب، تتميز حديقة الراية بوجود ممرات للتمشية والركض، بالإضافة إلى الحدائق الخضراء وأماكن الجلوس والترفيه.

تفاصيل أكثر: تعتبر حديقة الراية واحدة من أهم أماكن تمشية في قطر، حيث تم افتتاحها في عام 2011 وتغطي مساحة تقدر بحوالي 240,000 متر مربع. تقع الحديقة في منطقة الدحيل في العاصمة القطرية الدوحة، وتتميز بتصميمها الفريد الذي يشمل عددًا من العناصر البيئية والفنية المبتكرة.

تحتوي حديقة الراية على العديد من المرافق والأنشطة الممتعة للزوار، بما في ذلك مناطق اللعب للأطفال والحدائق والمناطق الخضراء والأماكن المخصصة للشواء، بالإضافة إلى المنحدرات الخضراء وبحيرات الأسماك والممرات الدراجات الهوائية.


أحد أماكن تمشيه في قطر (حديقة الراية)
حديقة الراية


تضم حديقة الراية أيضاً برج الراية الشهير الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 90 مترًا ويعد أحد أبرز المعالم البارزة في المنطقة، حيث يمكن للزوار صعود البرج للاستمتاع بإطلالة بانورامية على المنطقة المحيطة بالحديقة.

يمكن للزوار الاستمتاع بزيارة حديقة الراية طوال أيام الأسبوع، حيث يتم فتحها من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً، وتشكل الحديقة وجهة سياحية مثالية للعائلات والأفراد الذين يرغبون في الاستمتاع بالأنشطة الخارجية والاسترخاء في جو من الطبيعة والهدوء.




6- أحد أماكن تمشيه في قطر (متنزه الخور)

إجابة سريعة: يقع في الخور، ويتميز بوجود ممرات للتمشية المحاذية للمياه والمناظر الطبيعية الخلابة والمميزة للعين.

تفاصيل أكثر: متنزه الخور هو متنزه طبيعي يقع في قلب مدينة الدوحة في دولة قطر. يتميز هذا المتنزه بمناظره الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة والتي تغطي مساحة تقارب 200 هكتار.

يتكون المتنزه من عدة مناطق منها منطقة الرمثا والتي تعد واحدة من أكبر أماكن تمشية في قطر المتنزه وتشتهر بوجود العديد من الأنشطة المائية المختلفة مثل القوارب الشراعية والتجديف وركوب القوارب الكهربائية. كما يوجد في المنطقة مطاعم وكافيهات تقدم وجبات شهية ومشروبات منعشة.


أحد أماكن تمشيه في قطر (متنزه الخور)
متنزه الخور


ويضم المتنزه أيضاً متحف الفن الإسلامي الذي يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والمنحوتات والتماثيل الإسلامية. كما يوجد في المتنزه حديقة الخور التي تعتبر موطناً للعديد من الطيور المهاجرة والمحلية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الطيور والتعرف على الحياة البرية في المنطقة.


يتميز متنزه الخور بالهدوء والسكينة، ويعتبر مكاناً رائعاً للتنزه والاسترخاء بعيداً عن صخب المدينة. كما يوفر المتنزه فرصة رائعة للتعرف على الثقافة القطرية والتاريخ الإسلامي والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة.



7- أحد أماكن تمشيه في قطر (حديقة الواحة) 

إجابة سريعة: تتمتع حديقة الواحة بجو رائع وهادئ وتضم مسارات للتمشية والركض ومناطق للعب الأطفال والاسترخاء.

تفاصيل أكثر: تقع حديقة الواحة في مدينة الدوحة بدولة قطر، وهي من أماكن التمشية في قطر الشهيرة في البلاد وتستقبل العديد من الزوار سنويًا.

تم إنشاء الحديقة عام 1984 وتمتد على مساحة تزيد عن 88 هكتارًا، وهي تحتوي على العديد من الأشجار والنباتات والورود الملونة والبحيرات الصناعية والشلالات والممرات المائية.

تضم الحديقة العديد من المرافق الرياضية والترفيهية، حيث يمكن للزوار ممارسة الرياضات المختلفة مثل كرة القدم وكرة السلة والتنس وغيرها، كما تتوفر فيها ملاعب للأطفال ومناطق للشواء والتنزه.





يمكن للزوار التمتع بجولة في الحديقة على متن الزوارق المائية التي تعبر الممرات المائية، كما يمكنهم الاستمتاع بالمشي على الأرجاء الخضراء الجميلة أو الاسترخاء في المناطق المخصصة للجلوس والاستراحة.

بالإضافة إلى ذلك، توجد في الحديقة مطاعم ومقاهي تقدم المأكولات والمشروبات المختلفة، مما يجعل الزيارة إلى الحديقة تجربة ممتعة ومريحة للجميع، اقرأ عن: جدول سياحي في قطر اقرأ المزيد..




8- أحد أماكن تمشيه في قطر (حديقة الغدير)

إجابة سريعة: تقع في الشمال، تضم حديقة الغدير ممرات للتمشية والركض والدراجات، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة للعب الأطفال والمناطق الخضراء الجميلة.

تفاصيل أكثر: حديقة الغدير هي إحدى أماكن المشي في قطر العامة في دولة قطر. تقع الحديقة في منطقة الوعب بالقرب من شارع الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني. تبلغ مساحة الحديقة حوالي 21 هكتارًا، وتحتوي على مسطحات خضراء وأشجار وورود وأشجار النخيل.

تم تصميم حديقة الغدير لتكون مكانًا مناسبًا للعائلات والأفراد للاستمتاع بالطقس الجميل وقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق. تحتوي الحديقة على ملعب كرة قدم وملعب كرة سلة وملعب تنس ومناطق للعب الأطفال ومناطق للشواء ومناطق للنزهات.


أحد أماكن تمشيه في قطر (حديقة الواحة)
حديقة الواحة

تعتبر حديقة الغدير مكانًا جميلاً ومريحًا للاسترخاء والتمتع بالأجواء الجميلة، وتجذب الكثير من الزوار في الأيام الجميلة خاصة خلال فصل الشتاء الذي يكون معتدلًا في قطر.



9- أحد أماكن تمشيه في قطر (متنزه لوسيل)

إجابة سريعة: يقع في الوسيل، يتميز بممرات التمشية المحاذية للماء والأنشطة الخارجية المختلفة مثل ركوب الخيل والرياضات المائية.

تفاصيل أكثر: متنزه لوسيل هو واحد من أكبر المتنزهات في دولة قطر، ويقع في منطقة لوسيل الساحلية الشمالية، ويغطي مساحة حوالي 38 كيلومتر مربع.

يتميز المتنزه بتنوع النباتات والحيوانات البرية، ويضم العديد من المناطق الخضراء والشواطئ الجميلة والمنتزهات المائية، بالإضافة إلى اماكن تمشية في قطر مخصصة للتخييم والشواء والتنزه بالدراجات الهوائية والمشي.


أحد أماكن تمشيه في قطر (متنزه لوسيل)
متنزه لوسيل


يمكن للزائرين الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة في المتنزه، مثل ركوب الأمواج، والتجديف، والصيد، والتزلج على الماء، والغوص، والرحلات البحرية، وركوب الخيل، والتسوق في المراكز التجارية القريبة من المتنزه.

كما يضم المتنزه أيضاً عدداً من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والأسواق التي تقدم تجربة تسوق رائعة للزائرين.

يعتبر متنزه لوسيل وجهة مثالية للأسر والأصدقاء والزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بالطبيعة والأنشطة الترفيهية والتراثية والثقافية في دولة قطر.



10- أحد أماكن تمشيه في قطر (حديقة السد)

إجابة سريعة: تقع في شمال الدوحة، تتميز حديقة السد بوجود ممرات للتمشية والجري حول السد، والأنشطة المائية والمناطق الخضراء الهادئة.

تفاصيل أكثر: تقع حديقة السد في قطر بالقرب من سد الوكرة، وتعتبر من أشهر أماكن تمشية في قطر العامة في البلاد. تتميز الحديقة بمساحتها الكبيرة التي تصل إلى 800،000 متر مربع، وتحوي العديد من المرافق والأنشطة الترفيهية المختلفة.


أحد أماكن تمشيه في قطر (حديقة السد)
حديقة السد


تتضمن المرافق في حديقة السد مجموعة متنوعة من المناطق الخضراء، بما في ذلك مساحات واسعة من العشب والأشجار والنباتات المتنوعة. كما تحتوي الحديقة على مسارات مشي وجري ودراجات هوائية ومناطق للشواء والتنزه، بالإضافة إلى بحيرات صناعية وملاعب للأطفال والعديد من المطاعم والمقاهي.

تعتبر حديقة السد من اماكن التمشيه في قطر وتقدم فرصة رائعة للترفيه والاسترخاء في جو هادئ وجميل.



11- أحد أماكن تمشيه في قطر (متنزه الوكرة)

إجابة سريعة: يقع في الوكرة، تتميز بوجود ممرات للتمشية والركض والدراجات، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة للعب الأطفال والمناطق الخضراء الرائعة.

تفاصيل أكثر: متنزه الوكرة هو واحد من أفضل أماكن تمشية في دولة قطر. يقع المتنزه في منطقة الوكرة التي تبعد حوالي 15 كيلومتراً عن العاصمة الدوحة. يغطي المتنزه مساحة كبيرة تبلغ حوالي 130 هكتاراً، ويتضمن العديد من المرافق والأنشطة الترفيهية.

يضم متنزه الوكرة مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية والترفيهية، بما في ذلك ملعب للجولف، وحديقة حيوان، ومسارات للركض والمشي، وحمام سباحة، وملاعب للأطفال، بالإضافة إلى مناطق مخصصة للشواء والنزهات.


أحد أماكن تمشيه في قطر (متنزه الوكرة)
متنزه الوكرة


ويتوفر في المتنزه العديد من الأنشطة المائية، مثل الرحلات بالقوارب الشراعية، وركوب الأمواج، والتجديف. كما يتوفر في المتنزه مطاعم ومقاهي ومتاجر للتسوق.

يتميز متنزه الوكرة بجمال طبيعته الخلابة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي على طول الممرات المشجرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر والطبيعة المحيطة.

ويعتبر متنزه الوكرة وجهة ممتازة للعائلات والأصدقاء وللزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بالأنشطة الرياضية والترفيهية في أجواء طبيعية خلابة.


12- أحد أماكن تمشيه في قطر (متنزه العين)

إجابة سريعة: يقع في الشمال، ويتميز بممرات التمشية والركض والدراجات، بالإضافة إلى المناطق الخضراء الجميلة والملاعب الرياضية ومناطق الشواء.

تفاصيل أكثر: متنزه العين هو واحد من أكبر أماكن تمشية في قطر ، ويقع في منطقة الوعب بالعاصمة الدوحة. يضم المتنزه العديد من المرافق الترفيهية والتعليمية والرياضية والتراثية، ويعتبر مكاناً مثالياً للتجول والاستمتاع بالأنشطة الخارجية.

يتميز المتنزه بتصميمه الجميل والمتناسب مع الطبيعة المحيطة به، كما يحتوي على حديقة كبيرة تضم العديد من النباتات والأشجار والزهور، ومنطقة للشواء والنزهات، ومناطق خاصة بالأطفال تحتوي على العاب ترفيهية ومنصات تسلق.

ويضم المتنزه أيضاً مسارات للجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية، وأماكن للمشي في قطر مخصصة لرياضات الرماية والغولف، كما يتوفر به متاجر ومقاهي ومطاعم.



أحد أماكن تمشيه في قطر (متنزه العين)
متنزه العين


وتوجد في المتنزه العديد من المعالم الثقافية والتراثية التي تعكس تاريخ وثقافة قطر، ومن بينها قرية العين التراثية التي تحتوي على منازل تراثية ومتاحف وورش عمل للحرف التقليدية، بالإضافة إلى المسرح الروماني الذي يستضيف العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية.


ويتميز متنزه العين بموقعه الجغرافي المميز حيث يطل على الخليج العربي ويقع بالقرب من عدة مناطق تمشية في قطر أخرى في الدوحة، مما يجعله وجهة مفضلة للسياح والمقيمين في قطر على حد سواء.


- هذه بعض أماكن للتمشية في قطر، ويمكن العثور على العديد من الأماكن الأخرى في جميع أنحاء البلاد.




استنتاج عن أماكن تمشية في قطر

أماكن تمشية في قطر في كل مكان وتتميز بمناظر لا توصف في الليل خاصتا" وفي النهار، حيث تتضمن بعض الأماكن الساحلية مثل شاطئ الوكرة وشاطئ سيلية وشاطئ الخيران، كما تتوفر أيضًا المنتزهات العامة مثل حديقة الكورنيش وحديقة الراية وحديقة الوطية وحديقة الغدير. 



بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمقيمين والزوار التمتع بالمساحات الخضراء المنعشة مثل حديقة الشمس وحديقة أسباير وحديقة الدحيل، ويوجد أيضًا مسارات للجري وركوب الدراجات الهوائية في منتزه الوعبة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -